Exchange Rate
Exchange Rate |
Thu, July 07, 2022 at 16:50
هويتك حدّك

هويتك حدّك

انسجاماً مع الخدمات التي تقدّمها شركة OMT بالتعاون مع عدّة وزارات ومؤسسات من القطاع العام لتسهيل شؤون المواطنين، وتحت شعار هويتك حدّك، أعلنت وزارة الداخلية والبلديات - المديرية العامة للأحوال الشخصية وشركة OMT عن توقيع مذكرة تفاهم حول خدمة متابعة وتسليم بطاقات الهوية اللبنانية عبر مراكز OMT. 

أشار المديرُ العام للأحوال الشخصية العميد الياس الخوري إلى أن آلية العمل التي تمّ وضعها بالتعاون مع شركة OMT تُسهّل إنجاز معاملات بطاقة الهوية وتُقلص المدّة الزمنية اللازمة من بضعة أشهر إلى حوالي أسبوعين، وذلك من دون أي كلفة على الدولة اللبنانية. وشدّد على أن الخدمة تبقى اختياريةً حيث يستطيع المواطن أو المختار المكلّف من قبله تقديم الطلب واستلام بطاقة الهوية المنجزة من دائرة النفوس نفسها كما هو الحال اليوم أو استلامها عبر مركز OMT الأقرب إليه.

ومن جهته، أكّد رئيس مجلس إدارة OMT الأستاذ توفيق معوض أن المواطنين سيستفيدون من تسريع إنجاز المعاملة بدقّة وأمانة وسريّة. وذكر أن تنفيذ الخدمة سيتم عبر نظام حوكمة دائم، وأن بطاقة الهوية ستُسلّم في ظرف مختوم مع رمز سرّي يُرسَل للمواطن عبر رسالة نصية قصيرة. كما نوّه بالجهود الدائمة التي يبذلها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في إطار مكننة الخدمات التي تقدّمها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص لتسهيل معاملات المواطنين من دون حصرية (خدمات اختيارية) ومن دون أي كلفة على الدولة اللبنانية. وشدّد على أن OMT تبقى على استعداد دائم لتوظيف كامل قدراتها البشرية والتقنية من أجل مكننة أي خدمة بالتعاون مع القطاع العام.

يمكنكم مشاهدة الفيديو على قناة يوتيوب الخاصة بنا: https://www.youtube.com/watch?v=BTF6Y0U2YEc